أخبار وتقارير

صالح يعلن تأييده لدولة اتحادية

يمنات – الخليج

أعلن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح تأييده لدولة اتحادية في إطار تمسكه بيمن موحد، فيما هاجمه أحد قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه ووصفه بـ”الخائن” لتفريطه بدولة الوحدة.

وأوضح صالح خلال ترؤسه اللقاء التشاوري التنظيمي للقيادات والتكوينات التنظيمية للمؤتمر الشعبي العام في العاصمة صنعاء أن حزب المؤتمر قدم رؤية متقدمة لشكل الدولة يهدف الحفاظ على وحدة اليمن.

وقال: “نحن نبحث عن بدائل وتحدثنا عن دولة اتحادية وأقاليم ونظام لا مركزي بما يحافظ على وحدة البلاد”.

وهوجم صالح على هذا الموقف من قيادي بارز في الحزب، يدعى محمد عبد الله الجائفي، الذي أعلن استقالته من المكتب السياسي مؤخراً والذي اتهم صالح بالخيانة.

وقال الجائفي في رسالة وجهها إلى رفاقه في الحزب: “أنتم مدعوون اليوم لتبرهنوا عن أصالتكم ووطنيتكم وحبكم لليمن ووحدته المجيدة التي ذبحها الخائن لها والمرتد عنها علي صالح رمز الهمجية والفساد والإفساد والشر في اليمن”.

وفيما يبدو رداً على انتقاد الجائفي قال صالح: إن المبادرة الخليجية كانت المخرج المشرف لكل اليمنيين واليمنيات، مشيراً إلى ما يحدث في بعض الأقطار العربية الشقيقة وخاصة ما يحدث في سوريا من مآس دموية ودمار اقتصادي.

وجدد صالح تأكيد أنه لا يفكر بالعودة إلى السلطة مطالباً أن تظل صناديق الاقتراع هي الحكم والمرجعية لكل السلطات سواء البرلمان أو الرئاسة أو الحكومة.

ورفض صالح الاتهامات التي توجه إليه بتدمير البنية التحتية للبلد من خلال ضرب أبراج الكهرباء ومهاجمة أنابيب النفط، قائلاً: إن من بنى الوطن 33 سنة هل يعقل أن يخرب المنجزات التي بناها.

زر الذهاب إلى الأعلى